الثلاثاء، ديسمبر 23، 2014

نجاح زوجتي ليس سوى فشل جديد لي



"نجاح زوجتي ليس سوى فشل جديد لي " شعار بيرفعوه كتير من الرجال ولو بداخلهم .و بالرغم من انو الحكمة بتقول "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة" الا انو كتير من الرجال لا يساهم بنجاح زوجته بل مستعد يتفنن في اظهار الأخطاء ووضع العقبات أمام زوجته ليثبت الها انو افضل منها !

التنافس في مجال العمل في ظل الحياة الصعبة صار كبير ،وبيتنافس الجميع ما في فرق بين كبير وصغير- زملاء العمل – الدراسة والأهل والأصدقاء وحتى الزوجين .
أنا أؤمن انو كل فرد بيحتاج للتشجيع والتحفيز والدعم المعنوي ليتطور ويكبر في حياته العملية وهالدور مهم جداً يتم تأديته من قبل الرجل لكل امرأة في محيطة سواء كانت زوجته او اخته او لربما ابنته .

أما المرأة فبترجم هالاهتمام والتشجيع والفخر بتصرفاتها الطبيعية اليومية بمجتمعاتنا الشرقية بنشوفها باللحظة الي بتتفاخر فيها الزوجة بشغل جوزها والأم بابنها يلي اتخرج واشتغل واترقى وصار مدير او حتى جوز بنتها البشمهندس قد الدنيا .
واقتبس من كلام الصديقة والكاتبة المميزة تسنيم فهيد في حق الرجل الذي يقوم بالاهتمام بزوجته ويسعى لتطويرها وارتقائها في مجال العمل حيث تقول.

" لو لقيتي راجل فخور بيكي وبإنجازاتك، وبيتباهى بيكي وبيزقك عشان تبقي أحسن، ودايمًا في ضهركأرجوكي كلبشي فيه؛ ده لُقطة يا أمي وكان نازل الأرض غلطة "


وأنا بوجه نفس الكلام للرجل " لو لقيت بنت بهالمواصفات امسك فيها واهتم  فيها واوعى تزعلها بيوم لانها بنت ما بتكرر" ،وبما اني بحب الرياضيات وحسب قاعدة العكس صحيح فنصيحتي لكل رجل " وراء كل امرأة عظيمة كمان في رجل عظيم حاول تكون هالرجل دائماً وأبداً وتكون زوجتك هال امرأة العظيمة" .

وختاماً النساء بطبيعتهن طيبات ويتذكرن اصغر واقل الاحداث والتفاصيل ان كانت جيدة ام سيئة فحاول دائماً ان تصنع احداث جيدة وان كانت صغيرة جداً "بكلمة حلوة" بمساعدة "بشغلة معينة".

إلى الرجل والمرأة .. الحياة الزوجية حياة تكاملية وليست تنافسية فحاول أن تكون العنصر المكمل للرجل والمرأة العظيمين ..



ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...